أمن

داخلية كردستان تصدر أمر إلقاء قبض على “نايف كردستاني”

أصدرت وزارة الداخلية في إقليم كردستان اليوم الاثنين، أمراً بالقبض على الأكاديمي “نايف كردستاني”، بعد اساءة صدرت عبر حسابه في منصات التواصل الاجتماعي طالت المرجعية الدينية في النجف.

وقالت الوزارة في بيان إنه “بعد أن قام شخص باسم نايف كردستاني بنشر تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض فيها لموقع المرجعية المقدسة، قامت القوات الامنية في اقليم كردستان وبأمر مباشر من وزير الداخلية بالقاء القبض على المذكور وتسليمه للجهات القضائية لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”.

وأضاف البيان أن “حرية التعبير لا تعني التجرأ على المساس بالرموز الدينية والوطنية وان التطاول عليهم وبالاخص مقام المرجعية ليس مقبولا ولايمكن السكوت عليه ونؤكد ان المذكور لا يمثل الا نفسه وموقف حكومة اقليم كوردستان والشعب الكردستاني واضح وصريح في احترام وتجليل دور المرجعية الرشيدة في العراق والعالم الاسلامي وسيبقى كذلك”.

وقدم المدعو “نايف كردستاني”، في وقت سابق اعتذارة لمرجعية النجف، فيما أعلن أن صفحته تعرضت للتهكير ولا علاقة له بما تم نشره من اساءة ضد المرجعيات.

وقال نايف في تغريدة على تويتر، اطلعت عليها ايرث نيوز، “اخواني الاعزاء صفحتي الشخصية قد تعرضت للتهيكر واستعدتها قبل قليل وانا غير مسؤول عن كل ما ورد بخصوص التغريدات حول المرجعية”.

وأضاف: “ومن هنا اكرر الاعتذار للمرجعية الدينية في النجف وهي خطر احمر”.

زر الذهاب إلى الأعلى