محلي

تأهيل الخط الرئيسي لسكك محطة بيجي وصولا لمحطة القيارة

اعلنت وزارة النقل العراقية/ الشركة العامة لسكك حديد العراق، اليوم الأربعاء ،تأهيل الخط الرئيسي لسكك محطة بيجي وصولا إلى محطة القيارة مع مد خط فرعي لنقل المشتقات النفطية ضمن إطار اعادة تأهيل الخطوط المتضررة جراء العمليات الارهابية .

وأوضح مديرعام الشركة طالب الحسيني في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، انه “استنادا الى تأكيدات وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي، بضرورة زيادة حجم طاقات نقل المشتقات النفطية، فقد تم إعادة تأهيل خط السكة الرئيسي من محطة بيجي إلى محطة القيارة والذي يعد من الخطوط الرئيسية المهمة كونه يربط شمال العراق بوسطه وجنوبه و التي تضررت نتيجة الاعتداء من قبل داعش الارهابي”.

واضاف الحسيني، ان “الملاكات الهندسية والفنية في الشركة، انجزت تأهيل آلخط وصولا الى محطة القيارة، اضافة إلى مد خط فرعي بطول 1000م الى داخل مصفى القيارة وصولا الى منصات تحميل المنتجات النفطية، وذلك لتأمين نقل المنتجات النفطية من مصفى القيارة الى ميناء ام قصر الجنوبي لغرض التصدير بواسطة الاحواض التخصصية للشركة”.

يذكر ان الشركة العامة لسكك الحديد تسعى جاهدة لإيجاد منافذ تسويقية جديدة لزيادة حجم طاقات النقل وتعظيم موارد الشركة المالية وتحويلها من شركة خاسرة إلى شركة رابحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى