دولي

نائب رئيس البرلمان يصل إلى نيويورك

وصل نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، اليوم الأربعاء، إلى مدينة نيويورك، للمشاركة في جلسة الاستماع البرلمانية التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة.
وذكر بيان لمكتب نائب رئيس مجلس النواب أن “عبدالله وصل اليوم إلى نيويورك، بناءً على دعوة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوراتي باتشيكو ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الـ(76) عبدالله شهيد”.
وأضاف أن “الدعوة وجهت إلى رئاسة مجلس النواب العراقي، بهدف المشاركة في جلسة الاستماع البرلمانية بعنوان (بناء الدعم السياسي والاستجابات الشاملة للتعافي المستدام)”، مبيناً، أن “الجلسة ستعقد في مقر الأمم المتحدة يومي 17- 18 شباط 2022”.
وأوضح نائب الرئيس فور وصوله ،بحسب البيان، أن “جلسة الاستماع البرلمانية ستكون مبادرة مشتركة للاتحاد البرلماني ومكتب رئيس الجمعية العامة بهدف تعزيز الحوار العالمي للأمم المتحدة وعواصم دول العالم بشأن التنمية المستدامة والإجراءات الاحترازية في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومتحوراته”.
وأكد أن “جلسة الاستماع ستوفر للحكومات والبرلمانات رؤية ومنظور حاسم لبناء اقتصادات تعمل لصالح الجميع وبيئات مستدامة للأجيال القادمة، فضلاً عن مناقشة الآليات التشريعية والقانونية لتعزيز دور المرأة وتحقيق العدالة والمساواة”.
ولفت عبدالله إلى أن “مستوى الحضور سيكون من رؤساء البرلمانات ونوابهم”، مشيراً الى أن “الوفود المشاركة ستطبق جميع الإجراءات الوقائية والتقيُّد الحازم بقواعد السلامة والإرشادات الصحية بسبب كوفيد-19”.

زر الذهاب إلى الأعلى