أمن

المشتركة تعلن نتائج عملية “الإرادة الصلبة” ضد داعش

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، نتائج عملية “الإرادة الصلبة” ضد تنظيم داعش، والتي شملت عدة محاور لسد الثغرات بين قيادتي عمليات كركوك ونينوى.

وقالت الخلية في بيان، إنه “بعد الاجتماعات والتفاهمات المشتركة بين القيادات العسكرية والامنية في المركز وإلاقليم، وبهدف سد الثغرات في المناطق الواقعة على الحدود الفاصلة بين قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة/ كركوك وقيادة عمليات نينوى من جهة وقطعات البيشمركة من جهة أخرى، شرعت القطعات المشتركة من القوات الاتحادية وقوات البيشمركة، اليوم الإثنين، بعملية ( الارادة الصلبة) على عدة محاور شملت العديد من المناطق والجبال، لمطاردة عناصر عصابات داعش الإرهابية والمطلوبين وتطهير الأراضي من المخلفات الحربية”.

واشترك في هذه العملية، وفق البيان، “قوات المقر المتقدم في كركوك / الفرقة الثامنة وقيادة عمليات نينوى / فرقة المشاة ١٤ وقوات البيشمركة / المحور الخامس والمحور السادس، وبإسناد من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي”، مبيناً أنها “شملت تفتيش وتطهير منطقتي (سركران، وبلكانة). وقد حققت نتائجها المخطط لها ووصلت الى أهدافها”.

وأوضح البيان، أنه “تعد هذه العملية من العمليات النوعية وفق الأسلوب الجديد الذي اتبعته قيادة العمليات المشتركة بالاشتراك مع قوات البيشمركة ، وتمكنت من الوصول الى مناطق لم تصلها من قبل”.

وبين، أن “القوات الأمنية بجميع صنوفها عازمة على تحقيق أهدافها المرسومة وتجفيف منابع الإرهاب وملاحقة عناصره المنهزمة وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد”.

زر الذهاب إلى الأعلى