رياضة

المنتخب الوطني يباشر تدريباته في لبنان

خاضَ المنتخبُ الوطنيّ، اليوم السبت، أولَ وحدة تدريبيّة له في بيروت في ملعبِ البابلية استعداداً لمُواجهةِ نظيره اللبناني ضمن مُبارياتِالجولة الثامنة للتصفياتِ المُؤهلة لمونديال قطر 2022.

وذكر اتحاد الكرة في بيان ان “الحصة التدريبيّة جرت بمشاركةِ (22) لاعباً هم كلٌ من: أيمن حسين، سعد عبد الأمير،حسن رائد، مصطفى ناظم، حسن عبد الكريم، محمد علي عبود، أحمد إبراهيم، أحمد فرحان، فهد طالب، علاء عباس، حسن أحمد، عليياسين، مهند جعاز، أمير العماري، فرانس ضياء، علي الحمادي، زيدان إقبال، سجاد جاسم، علي حصني، ميثم جبار، كرار نبيل، منافيونس”.

وبين ان “الوفد العراقيّ اشتكى من ملعبِ التدريبات بسببِ سوءِ أرضيته، كما إنه الملعبُ الوحيد المتوفر حالياً الذي يتدرب فيه المنتخبُاللبناني أيضاً، وطالبَ الوفدُ بتغيير الملعب من خلال تواصله مع الاتحادِ اللبناني الذي كان متعاوناً بتَهيئةِ مُتطلباتِ الوفد، وسيتم إعدادُ أحدملاعب التدريب (عشب صناعي) بعد موافقةِ الجهاز الفني لمنتخبنا وطبيب المنتخب، بالإضافةِ الى رغبةِ لاعبينا بالتدرب على ملعبٍ آخر”.

وتابع ان “الجانب اللبناني يعاني من صعوبةِ تَهيئةِ ملاعب صالحةٍ للتدريب، كما إن المباريات الرسميّة تُلعب بوقتٍ مُبكرٍ لعدم توفرِ الإنارة فيالملاعب باستثناءِ ملعب المدينةِ الرياضيّة الذي كان جاهزاً لكنه تضررَ بعد حادثةِ انفجار بيروت الأخير”.

وأوضحَ مدربُ المنتخب الوطنيّ، زيليكو بتروفيتش بحسب البيان ان “موضوع الفحوصات لا يزال يربك حساباتنا، بعد أن كشفت النتائجُإيجابية المَسحة لكلٍ من سامح سعيد وشيركو كريم وحسين جبار، إضافة الى المدربِ المُساعد رزاق فرحان، لكننا بوضعٍ أفضل من مباراةِإيران، ونحن نعلمُ جيداً ان مباراة لبنان مصيريةٌ، وهدفنا الفوزُ لا غيرَ فيها”.

يذكرُ ان الجهاز الفنيّ لمنتخبنا رفضَ البقاءَ في إيران بعد مُلابساتِ تأخّر نتيجةِ الفحوصات، وفضّلَ التوجهَ إلى لبنان مباشرةً بعد يومٍ مننهايةِ مواجهة إيران، حيث ان المنتخبات التي كانت تواجه لبنان في أرضه تحضر قبل يومين فقط من موعدِ المباراة وتؤدي الوحدةَ التدريبيّةالرسميّة قبل المباراة بيومٍ على الملعبِ الرئيسي بسببِ المعاناةِ التي ذكرت في أعلاه

زر الذهاب إلى الأعلى