دولي

بايدن يتعهد بتجديد البنى التحتية بعد انهيار جسر في بيتسبرغ

تفقد جو بايدن، الأضرار بعد انهيار جسر في مدينة بيتسبرغ، ما أدى إلى تغيير برنامج رحلة كانت مخصصة لمشاريع البنى التحتية التي وضعها الرئيس الأمريكي.

وقال بايدن أمام الجسر المتهدم الذي غطته الثلوج: “إنه أمر لا يصدق” وحاصرت الثلوج حافلة وعدداً من الآليات بعد انهيار الجسر الذي لم يسفر عن قتلى.

وقال أحد أعضاء فريق الإنقاذ “إنها معجزة”، في رأي وافق عليه الرئيس بايدن، مؤكداً أن “هناك اجسور في بيتسبرغ أكثر من أي مدينة أخرى في العالم”.

وأضاف بايدن الذي دفع منذ أشهر باتجاه خطط هائلة للإنفاق على البنى التحتية “سنصلح كل هذه الجسور. سيحدث تغيير هائل. هناك 43 ألفا منها الجسور وسنرسل الأموال”.

وفي صدفة ملفتة، اختار بايدن في 20 يناير (كانون الثاني) بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتوليه الرئاسة، التحدث بالتحديد أمام لوحة كبيرة عُرضت عليها صور جسور في حالة سيئة.

وتعد خطة الإنفاق الكبرى بـ 1.2 تريليون دولار للطرق والجسور أو الإنترنت عالي السرعة وأقرها الكونغرس في نهاية العام الماضي، رغم معارضة بعض الجمهوريين، واحداً من النجاحات النادرة اليوم للرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.

ووعد جو بايدن الذي لم يعد يحظى بثقة أكثر من نحو 40% من الناخبين مع اقتراب انتخابات تشريعية قد تكلفه وأغلبيته البرلمانية الضئيلة في الخريف، بزيادة لقاءاته مع الأمريكيين.

زر الذهاب إلى الأعلى