اقتصادمحلي

مستشار السوداني يحدد موعد ادخال الموازنة حيز التنفيذ

اوضح المستشار الإقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم السبت، ان المؤسسات الحكومية ستشرع بتنفيذ التعليمات وتدخل قانون الموازنة حيز التنفيذ.

وقال صالح  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الموازنة تنتظر مصادقة رئيس الجمهورية ويتم نشرها بجريدة الوقائع العراقية، وبعدها سيتم اصدار تعليمات خاصة بتنفيذها تلك التعليمات تصدر بصورة مشتركة من وزارتي المالية والتخطيط”.

وتابع: “على اساسها ستشرع المؤسسات الحكومية بتنفيذ تلك التعليمات وتدخل الموازنة حيز التنفيذ علما ان هذه العملية لن تستغرق اكثر من اسبوع واحد”.

وأقرّ مجلس النواب، فجر الاثنين الماضي مشروع قانون الموازنة الاتحادية للسنوات المالية 2023 – 2024 – 2025 بعد أكثر من 4 أيام على عقد الجلسات منذ الخميس الماضي.

وتبلغ قيمة موازنة العام الحالي، 197 تريليونا و828 مليار دينار، (نحو 152.2 مليار دولار)، بعجز إجمالي بلغ 63 تريليون دينار (48.3 مليار دولار)

من جانبه، اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في بيان له ان “الحكومة ستعمل على مراجعة البنود التي تمّ تعديلها في الموازنة ودراسة مدى تطابقها مع رؤية الحكومة وأهدافها المعتمدة في المنهاج الوزاري المقر من مجلس النواب

زر الذهاب إلى الأعلى