منوعات

الحلبوسي: محافظا الانبار ونينوى اثبتوا جدارتهم بالعمل

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، ان تحالف الانبار لا نعترف به ولا نستطيع اشراك سبب الفشل مرة اخرى، مشيرا الى ان محافظي الانبار ونينوى اثبوا الكفاءة والجدارة في العمل.

 

وقال الحلبوسي خلال مقابلة خاصة في برنامج الميدان الذي يبث على قناة الرشيد الفضائية، ان “بعام 2018 كانت ثلثين الوزارات تخلو من السنة تماما وحين تصدين لمنصب رئيس البرلمان حاولنا اصلاح هذه الامور وتحقيق التوازن في الوزارات”، مبينا ان “هذا الملف نطرحه في جميع اللقاءات مع الوزراء والقوى السنية متواجدة في مؤسسات الدولة ولها الان قرارها ووضعها”.

واضاف الحلبوسي، ان “تحالف الانبار الجديد لا اعترف به ولا استطيع اشراك سبب الفشل مرة اخرى في تجربة لانجاح المحافظة لانهم فشلوا منذ عام 2003 وحتى 2017 وهم يروجون لانفسهم بان لهم داعمين فلا يجدون اي تبرير اخر لهم “، لافتا الى اننا “مستمرين باعمار الانبار ومحافظي الانبار ونينوى كفوؤين وانجازتهما موجودة والناس تراها وضمن صلاحياتهم واداءهم ناجح وتمكنوا من اعمار محافظتهم التي انهكها الحرب”.

وتابع ان “الانبار استلمناها ركام وكانت 3 الاف مدرسة مهدمة وانجزنا تقريبا اكثر من الفين مدرسة  و85 جسر من اصل 105 مهدمة وهنالك عمل كثير بحاجة الى اكمال وهنالك مشاريع استراتيجية عديدة وكل يوم في هذه المحافظات سيكون افضل من سابقة استثماريا وخدميا ومحافظي الانبار ونينوى يعتبران هادئين ويعملون بكفاءة اما صلاح الدين بلا محافظ منذ فترة طويلة واقصد المحافظ بالصفة وليس الموقع”.

وبين ان “ديالى نسعى لاسترجاعها كاستحقاق اما كركوك فنعتقد ان تكون لها ادارة مشتركة”، موضحا ان “تقدم تقدمت في كل المستويات”.

واكد الحلبوسي، ان “علاقتنا بخميس الخنجر جيدة  واحتاج فترة من الزمن لتقييم الاوضاع وما حققناه وحينها سيكون احد خياراتي الاستمرار بالمؤسسة التشريعية اما دون ذلك فقد نذهب الى خيارات اخرى”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى