دولي

الملك سلمان يهنئ العراق بالذكرى المئوية لتأسيسه

هنأ العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، العراق بالذكرى المئوية لتأسيسه.

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله، نيابة عن العاهل السعودي، خلال مقطع فديو “يسر المملكة العربية السعودية قيادة وشعب أن تشارك شعب العراق العزيز وقيادته الشقيقة هذه المناسبة للاحتفاء بمرور قرن من الزمان على تأسيس دولة العراق الحديثة“.

وأضاف وزير الخارجية السعودي أن “التاريخ ليقف شاهداً على مكانة العراق ودوره الثقافي والحضاري على مر القرون والأزمنة، فقد كانت ضفاف دجلة والفرات دوماً مهداً للحضارات العريقة والحاضرة لثقافات متنوعة، وهو إذ يستند على إرث تاريخي عريق ليمد نظره لمستقبل أكثر إشراقاً ونماء وازدهاراً بجهود سواعد أبنائه المخلصين باذن الله“.

وتابع: “وتحل هذه الذكرى بعد إنجازات كبيرة وكثيرة حققها الشعب العراقي الشقيق، ومن أهمها الانتصار على عصابات داعش الارهابية والعمل على تطوير مؤسسات الدولة وتعزيز علاقاته الإقليمية والدولية والسير نحو بناء ركائز الشراكة والعدالة والعمل الجاد لاستعادة دور العراق الحيوي في محيطه العربي“.

وأشار إلى أن “العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين عميقة وراسخة منبوعة من عناصر الاخوة والجوار، ومنطلقها القناعة بأن أمن واستقرار ونماء البلدين والمنطقة يستلزم التعاون المشترك ومن أجل الدفع بآفاق بهذا التعاون

زر الذهاب إلى الأعلى