أمن

النزاهة: استقدام مديرين عامين في نينوى وصلاح الدين بسبب مخالفات مالية

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تفاصيل أمري الاستقدام الصادرين بحقِّ المُديرين العامَّين لتربية صلاح الدين وصحَّة نينوى، مُوضحةً أنَّهما جاءا؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل الأمرين اللذين جاءا عـلى خـلـفيَّة الـقضيَّتـين الـجزائيَّتين اللـتين حقَّـقت فـيـهما الهيئة، أفادت بإصدار قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين أمر استقدامٍ للمُدير العامِّ لتربية المُحافظة على خلفيَّة القضيَّة الجزائيَّة الخاصَّة بصرفِ مبلغ (400) مليون دينارٍ، خلافاً لتعليمات تنفيذ المُوازنة لسنة 2019.

وتابعت الدائرة مُشيرةً إلى إصدار قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة أمر استقدامٍ للمُدير العام لدائرة صحَّة المُحافظة؛ على خلفية التحقيق في قضيَّة تجزئة عقد شراء (4000) قنينة أوكسجين إلى خمسة عقودٍ؛ لإدخالها ضمن الصلاحيَّات الممنوحة.

وكانت الهيئة قد أعلنت في تشرين الثاني الماضي عن تمكُّنها من ضبط مُغالاةٍ في الأسعار وهدرٍ للمال العام في عقد تجهيز مُحافظة نينوى بقناني أوكسجين، فيما أعلنت عن تمكُّنها من ضبط مسؤولين في تربية صلاح الدين؛ على خلفيَّة مُغالاةٍ في شراء موادّ خاصَّة بالمُديريَّة.

زر الذهاب إلى الأعلى