سياسية

رئيس الجمهورية يعلق على أزمة بغداد واربيل بشأن الرواتب والإيرادات

علق رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، على أزمة بغداد واربيل بشأن الرواتب والإيرادات.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان أن “رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر والوفد المرافق له”.

وأشار رشيد، إلى “عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين، مشددا على أهمية تنميتها وتعزيزها، وإدامة التواصل في المجالات ذات الاهتمام المتبادل”، مؤكدا “ضرورة التنسيق والتعاون بين البلدين وتوحيد جهودهما لمعالجة الأزمات في المنطقة، وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام على الصعيدين الإقليمي والدولي، إضافة إلى تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الثقافية والفكرية، والاستثمار في مجالات الاتصالات، والطرق والجسور، والموارد المائية، وتصفية تنقية مياه البحر، والزراعة والاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى البلدين”.

وتحدث رئيس الجمهورية، عن “تحسن الأوضاع العامة في البلاد، مؤكدا أن المحافظات والمدن العراقية تعيش استقرارا أمنيا”، مشيراً إلى أن “الاستقرار في العراق هو استقرار للمنطقة بصورة عامة، وهناك تطورات إيجابية في تقديم الخدمات للمواطنين والمشاريع الاستثمارية وتأهيل البنية التحتية الأساسية وتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص”.

وبين، أن “العلاقات بين حكومتي الاتحادية وإقليم كردستان جيدة وهناك إرادة لدى الجانبين لحل جميع القضايا العالقة وفقا للدستور والقانون”.

من جانبه، أشاد الوزير خليفة شاهين بـ”التطورات الإيجابية التي يشهدها العراق”، مؤكدا “دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للعراق في مختلف المجالات وبما يعزز الأمن والاستقرار”.

وأضاف أن بلاده “مهتمة بتطوير التجارة البينية وتعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والتجارة”، معربا عن أمله بـ”عقد شراكة اقتصادية بين البلدين وبما يحقق التنمية الشاملة”.

زر الذهاب إلى الأعلى