محلي

مسؤول انباري يعلن نجاح تجربة زراعة الجوز في المناطق الغربية

اعلن مدير دائرة جبة بناحية البغدادي بمحافظة الانبار قطري العبيدي ، الاحد، عن نجاح زراعة نبات الجوز في اول تجربة من نوعها في مناطق غربي الانبار .

وقال العبيدي في حديث صحفي اطلعت عيه “تقدم” إن “مزارعي ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، نجحوا في زراعة نبات الجوز الذي يعد من اهم المكسرات الغنية بالبروتينات بعد تجارب اجراها مختصين في الزراعة اثمرت على ان الاجواء في مناطق غربي الانبار ملائمة لزراعة هذا النبات ما شجع العديد من مزارعي الناحية الى استصلاح مناطق زراعية اخرى مخصصة لزراعة نبات الجوز “.

واضاف ان” اجواء المناطق الغربية اثبتت انها ملائمة لزرعة نبات الجوز كونها ذات تربة خصبة وعميقة وجيدة التصاريف فضلا على ان تربتها قابلة لاختراق لان نبات الجوز ذو جذور عميقة قابلة لاختراق “، مبينا ان” مزارعي الناحية ينتظرون نتائج زراعة  النبات والطرق التي استخدمت في زراعته تمهيدا لتعميم هذه التجربة الى مناطق أخرى”.

وأوضح العبيدي، أن “نجاح هذه التجربة التي تعد الاولى في الانبار بعد نجاح زراعته في المحافظات الشمالية داعيا الجهات المعنية الى دعم مزارعي المناطق الغربية في زراعة اصناف جديدة وتشجيعهم للنهوض بالواقع الزراعي الذي شهد انتكاسة كبيرة خلال الفترة الماضية “.

زر الذهاب إلى الأعلى