دولي

وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان تعزيز أمن واستقرار المنطقة

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم بتوقيت واشنطن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بالعاصمة واشنطن.

ووفق وكالة الأنباء السعودية، استعرض اللقاء العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين المملكة، والولايات المتحدة، وسُبل تعزيزها في كافة مجالات التعاون والتنسيق المشترك.

وبحث الوزيران فيها “العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدين الصديقين بالمنطقة والعالم”.

وبحث اللقاء أيضاً “الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المشتركة لوقف انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية لحق الإنسان اليمني، التي تقوم بتعطيل الحل السياسي والتنمية في اليمن الشقيق، كما تناول الجانبان أهمية تعزيز الجهود المشتركة لوقف اعتداءات الحوثي المستمرة على المنشآت المدنية والاقتصادية، وتهديدها للملاحة الدولية، واستعمالها لمعاناة الشعب اليمني الشقيق كورقة للابتزاز والمساومة”.

وتبادل الجانبان وجهات النظر من البرنامج النووي الإيراني والمفاوضات الدولية حوله، إلى جانب أهمية دعم مايضمن الأمن والاستقرار في أفغانستان.

زر الذهاب إلى الأعلى