رياضة

موراي في دور الثمانية لبطولة اتحاد المحترفين

قال المصنف الأول عالمياً سابقاً آندي موراي، إنه “يرى تطوراً في مستواه بعدما بلغ دور الثمانية في بطولة تابعة لاتحاد لاعبي التنس المحترفين لأول مرة في عامين”، بعد تفوقه على الكندي فاسيك بوسبيسيل في بطولة موزيل المفتوحة في ميتز بفرنسا.

ولم يكن بوسع اللاعب البريطاني البالغ عمره 34 عاماً، والذي خضع لجراحتين أعلى الساق في 2018 و2019، استعادة مستواه الذي ساعده على حصد ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى إلى جانب ذهبيتين أولمبيتين في ألعاب لندن وريو دي جانيرو.

وأظهر موراي، الذي تراجع إلى المركز 113 في التصنيف العالمي، لمحات من مستواه السابق، عندما فاز على الفرنسي أوغو أومبير المصنف 26 عالمياً بنتيجة 4-6 و6-3 و6-2.

وفاز موراي بعد ذلك 6-3 و6-3 على بوسبيسيل المصنف 55 عالميا ليبلغ دور الثمانية في بطولة لاتحاد المحترفين لأول مرة منذ بطولة أنتويرب في أكتوبر (تشرين الأول) 2019.

وقال موراي يوم الأربعاء “هذه أطول فترة ألعب فيها في البطولات (الأخيرة) وجسدي في حالة جيدة وبدأت أستعيد بعض الثقة في كل مباراة”.

وكان موراي وصل إلى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون هذا العام وقدم عرضاً قوياً قبل الخسارة في مباراة من خمس مجموعات بالدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة أمام ستيفانوس تيتيباس المصنف الثالث.

وسيلعب موراي ضد البولندي هوبرت هوركاتش أو الفرنسي لوكاس بولييه على بطاقة الظهور في الدور قبل النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى