محلي

الأنبار تعلن انتهاء المسوحات الزلزالية للتنقيب عن حقول النفط والغاز في شمالي الرمادي

أعلن مستشار محافظ الأنبار لشؤون الطاقة، عزيز خلف الطرموز، الانتهاء من عمليات المسوحات الزلزالية للتنقيب عن حقول النفط والغاز في مناطق شمالي مدينة الرمادي.

وقال الطرموز  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الكوادر الفنية والميكانيكية في شركة الاستكشافات النفطية متمثلة بالفرقة الزلزالية الثانية والسادسة أنجزت كافة المسوحات الزلزالية من مشروع إنتاج الغاز الطبيعي ثنائي الأبعاد ضمن خطة أعدتها وزارة النفط إطلاق برنامج ملح الثرثار شمالي مدينة الرمادي، وتمكن الفرقة الزلزالية من أنجاز مهام عملها على الرغم من وجود كميات هائلة من مخلفات إرهابي داعش فضلا عن سوء الأحوال الجوية التي رافقت عمليات التنقيب وطبيعة التضاريس المعقدة”.

وأضاف أن “الفرقة الزلزالية الثانية أنجزت عمليات مسح شملت مساحة تقدر بـ 2680،35 كم/ طول وبوقت قياسي فيما أنجزت الفرقة السادسة عمليات مسح على مساحة بلغت 1990،5 كم / طول في خطوة تهدف الى انتاج الغاز الوطني وتعظيم الخزين الهيدروكربوني للبلاد”.

 وبين أن “وزارة النفط ماضية في إجراء عمليات المسح الزلزالية للمناطق شمالي مدينة الرمادي ومناطق أخرى ضمن استراتيجية الوزارة التي تتطابق مع رؤية الحكومة في البحث عن تواجد النفط والغاز في مختلف المناطق وذلك لتعويض الاحتياطيات المستنزفة للنفط والغاز بالإضافة الى غلق ملف الغاز، مؤكداً أن “عمل الفرق الزلزالية في مدن الأنبار ساهم بتشغيل مئات العاطلين عن العمل”.

يشار الى ان عمليات المسح عن حقول النفط والغاز في المناطق الغربية مازالت مستمرة بالتزامن مع اكتشاف مواقع غير مؤشرة لدى وزارة النفط.

زر الذهاب إلى الأعلى