محلي

ضبط 8 حاويات محملة برادات ماء سببت هدراً بالمال العام في ميناء أم قصر الجنوبي

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ ميناء أم قصر الجنوبي في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، عن ضبط 8 حاويات محملة برادات ماء سببت هدراً بالمال العام.

وقالت الهيأة في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “مفارزها ضبطت حاويات عدد( 8 ) حجم (40) قدم محملة (براد ماء) وبكمية (808)، كما مثبت في المعاملة الكمركية، تم التلاعب بالعدد الكلي للبضاعة بغية التهرب من دفع الرسوم الكمركية، علما بأنه تم انجاز معاملتها الكمركية من قبل مركز الكمرك في المنفذ الحدودي”.

واضافت الهياة، انه “تمت عملية الضبط خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا عند تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم، حيث تبين أن المصرح به في المعاملة الكمركية (808) براد ماء وان الحمولة الفعلية للبضاعة (6240) براد ماء اي بفارق (5432) براد لم يصرح بها، مما سبب هدرٱ بالمال العام والتهرب من دفع الرسوم الكمركية للبضاعة”.

واكدت الهياة، انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى مركز شرطة كمرك خور عبد الله لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى