دولي

الأردن يهدد إسرائيل بخطوات قانونية وسياسية بعد قصف المستشفى الميداني

أدانت وزارة الخارجية الأردنية مساء الأربعاء، استهداف القوات الإسرائيلية لمحيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، وقالت إن الجيش الأردني بدأ تحقيقاً في الحادثة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، إن “الأردن يدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة الذي أدى إلى إصابة سبعة من كوادره خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانو أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلهم لمواطنين فلسطينيين إلى قسم الطوارئ”.

واعتبر القضاة أن “تعريض إسرائيل المستشفى وطواقمه للخطر خلال قصفها الأشقاء الفلسطينيين جريمة مرفوضة ومدانة وتمثل خرقاً واضحاً للقانون الدولي”، مشيراً إلى أن الحكومة تنتظر نتائج التحقيق الذي بدأته القوات المسلحة-الجيش العربي لاتخاذ الخطوات القانونية والسياسية اللازمة ضد هذه الجريمة النكراء.
وأدان القضاة جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة وضد جميع المستشفيات الفلسطينية والتي تمثل خرقا فاضحاً للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، داعياً إلى اتخاذ موقف دولي واضح يدين جرائم الحرب في إسرائيل.
والمستشفى الميداني يتبع للجيش الأردني، وتم تأسيسه عام 2009، واستقبل ملايين الحالات الطبية، إضافة لتقديمه العون للمستشفيات المحلية خلال الحروب التي يشهدها القطاع.
ويشهد قطاع غزة منذ، السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قصفاً إسرائيلياً عنيفاً رداً على هجوم شنته حركة حماس على الدولة العبرية.

زر الذهاب إلى الأعلى