أمن

الكاظمي: العراق يرغب بتوسعة التعاون العسكري مع ايطاليا

التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في العاصمةالإيطالية روما .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء أنالكاظمي أعرب عن تقديره للدور الإيطالي ضمن التحالف الدولي لمحاربةعصابات داعش الارهابية والدعم المقدّم الى القوات العراقية في هذا الجانب، مبينا أنالعراق يتطلّع الى دور أكبرلإيطاليا خلال المرحلة المقبلة“.

وأوضح الكاظمي أنالعراق راغب بتوسعة التعاون العسكري مع إيطاليا، بما في ذلك جانب التدريب وتطوير العمل فيمجال مكافحة الجريمة المنظمة وملاحقة تهريب الأموال والنشاطات المحظورة الأخرى، والإستفادة من تجربتها في هذاالمجال، مشيرا الى انالعراق يرحب بدور أكبر للشركات والإستثمارات الإيطالية في العراق، خاصة في مجال البنىالتحتية،  وتسريع المشاورات الجارية لمشروع مد سكّة الحديد(البصرةتركيا) الرابط بميناء الفاو“.

ورحّب الكاظمي حسب البيانبتطوير التعاون مع الجانب الإيطالي في مجال صيانة السدود، ومجال النفط والطاقة،والمجال الأكاديمي وقطّاع السياحة و الآثار، فضلًا عن رغبة العراق بتفعيل النقل الجوي المباشر بين بغداد وروما“. 

واشار البيان الى أنالكاظمي وجه دعوة لرئيس الوزراء الايطالي لزيارة بغداد والذي رحب بالدعوة ووعد بتلبيتهاباقرب فرصة” .

وتابع البيان أنرئيس الوزراء الايطالي اعرب عن سعادته بزيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى روما،مؤكدادعم بلاده للعراق بكل ما يحتاجه من مجالات الاستثمار والاعمار والتدريب وغيرها من القطاعات“.

واشاد بدورالحكومة العراقية الحالية برئاسة الكاظمي في اعادة علاقات العراق الدولية وجهودها الكبيرة في التهدئةبالمنطقة“.

زر الذهاب إلى الأعلى