رياضة

غوارديولا عن ميسي: هو الأقوى فنياً وذهنياً

أكد المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا، أن قائد برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، “هو الأقوى”، مشيراً إلى أن ما يؤثر عليه “بعيداً عن قدراته الفنية” هو “عقليته”.

وقال غوارديولا في تصريحات لمنصة تويتش للبث الحي: “هو لاعب قوي للغاية، بل الأقوى، بعيداً عن قدارته الفنية، عقليته قوية، تفكيره، على مدار 4 سنوات في برشلونة، أقمنا مباريات كثيرة في التدريبات، ولم يخسر أي منها، هو يمتلك هذه العقلية التنافسية، وهناك 4 أو 5 لاعبين فقط عبر التاريخ يمتلكون شيئاً مختلفاً”.

وعاد بطل “البريميير ليغ” هذا الموسم مع السيتي بالذاكرة لفترته مع الفريق الكاتالوني.

وقال في هذا الصدد: “لاعبو فريقي (في برشلونة) كانوا مثل الحيوانات المتبارية، تعلمت الكثير منهم، كانوا يرغبون في الفوز كل 3 أيام، وكانوا يريدون أن يكونوا الأفضل حتى عن زملائهم بنفس الفريق، كنت محظوظاً بقيادة اللاعب الأفضل عبر التاريخ (يقصد ميسي)، بجانب 7 أو 8 لاعبين من أكاديمية (لا ماسيا) بأعمار صحيحة 24 و25 و26 عاماً”.

وتابع: “كما أننا كنا نمتلك لاعبين أجانب أقوياء جداً مثل (الكاميروني صامويل) إيتو، الجميع تواجد في اللحظة المثالية، والنجوم سمحوا بأن يستمر مشروعنا لأربعة أعوام، كانت حقبة استثنائية، وكنا نلعب المباريات النهائية وكأنها مباريات ودية”.

وأقر غوارديولا بأن لقب “البريميير ليغ” الذي توج به هذا الموسم له مذاق خاص، لاسيما مع الصعوبات الناتجة عن تفشي جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى