محلي

الأنواء الجوية تصدر تقريراً مفصّلاً بالحالة المطرية المرتقبة في العراق

اصدر قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ،اليوم ، الاربعاء تقريره الخاص بتأثر البلاد ابتداءا من يوم الجمعة ولمدة يومين بالمنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر .

وبين  التقرير الذي تلقت “تقدم” نسخة منه انه “من المتوقع ان تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي ليكون الطقس في يوم الجمعة للمنطقة الشمالية طقس غائم جزئي مع تساقط امطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا في كل من ( دهوك وشمال اربيل وشرق السليمانية) صباحًا ويتحسن الطقس تدريجيًا فضلًا عن ” المنطقة الوسطى التي سوف تشهد طقس غائم جزئي ويكون غائم في أقسامها الشرقية مع تساقط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا في كل من ( مندلي ،الكوت ، شرق محافظة بابل ) خلال النهار وبعدها يتحسن الطقس تدريجيًا”.

واضاف التقرير” سوف تشهد المنطقة الجنوبية طقس غائم مع تساقط امطار خفيفة الشدة في الديوانية،والبصرة ومتوسطة الشدة في الناصرية والسماوة والعمارة تكون رعدية أحيانًا .كما تشهد البلاد يوم السبت للمنطقة الشمالية طقسًا صحو”.

وتابع ان ” المنطقة الوسطى سوف يكون الطقس غائم جزئي ويكون غائم في أجزائها الشرقية وتساقط امطار متوسطة الشدة خلال النهار تكون رعدية أحيانا في مناطق مندلي ، والكوت ، والمسيب ويتحسن الطقس تدريجيًا مع اتساقط زخات مطر خفيفة على بغداد ليلًا. لاسيما المنطقة الجنوبية سوف يكون الطقس فيها غائم مع تساقط امطار خفيفة الشدة في محافظتي الناصرية والبصرة ومتوسطة الشدة في الديوانية والنجف تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة خلال اليوم ، درجات الحرارة على العموم سوف تنخفض يوم السبت”.

زر الذهاب إلى الأعلى