دولي

بايدن يزور كارتر في يومه المائة في السلطة

سيزور الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الرئيس الأسبق، جيمي كارتر، وزوجته روزالين خلال زيارته إلى ولاية جورجيا الخميس المقبل، وذلك بعد 100 يوم من وصوله إلى البيت الأبيض.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أمس الثلاثاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن بايدن سيستغل رحلته إلى تلك الولاية برفقة زوجته جيل، لزيارة رئيس الولايات المتحدة بين عامي 1977 و1981، الذي حصل على جائزة نوبل للسلام في عام 2002.

ويعد كارتر، البالغ من العمر 96 عاماً، أطول رئيس سابق عمراً في تاريخ الولايات المتحدة، وما زال يشارك في العديد من الأنشطة الخيرية، على الرغم من عدم حضوره حفل تنصيب بايدن في يناير(كانون ثان) الماضي.

وبالإضافة إلى زيارة كارتر، سيحتفل بايدن بمرور أول 100 يوم له في البيت الأبيض يوم الخميس مع تجمع حاشد في مدينة أتلانتا. وسيشارك أنصاره في الفعالية من داخل سياراتهم في تطبيق لقواعد التباعد الاجتماعي.

وكثف الرئيس الأمريكي جدول أعماله هذا الأسبوع للاحتفال بأول 100 يوم له في السلطة، وسيلقي خطابا في الكونجرس مساء الأربعاء أمام جلسة مشتركة لمجلس النواب ومجلس الشيوخ.
وبالإضافة إلى ذلك، بعد زيارته لجورجيا، سيتوجه بايدن إلى فيلادلفيا (ولاية بنسلفانيا) يوم الجمعة لمواصلة جولته، وفقاً لما ذكرته ساكي في المؤتمر الصحفي اليومي في البيت الأبيض.

زر الذهاب إلى الأعلى