رياضة

تشكيل لجنة لتدوين معوقات الأندية التي تواجه طريقها في الانتقال لدوري المُحترفين

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، تشكيل لجنة لتَدوينِ معوقاتِ الأندية التي تواجه طريقها في الانتقال لدوري المُحترفين.

وذكر اتحاد الكرة في بيان إن “الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم، عقد اجتماعاً مع أنديةِ الدوري المُمتاز في مقرّ الاتحادِ، لشرحِ آليةِ إطلاق دوري المُحترفين لموسم ٢٠٢٤/٢٠٢٣، بحُضور رئيسِ الاتحاد عدنان درجال والنائب الأول علي جبار والنائب الثاني يونس محمود، وعُضو الاتحاد محمد ناصر والأمين العامّ محمد فرحان”.

وبين أن “رئيس الاتحاد رحب برؤساءِ ومُمثلي الأندية، مبيناً أنه كان يتمنى أن يكونَ هذا الاجتماعُ في وقتٍ سابقٍ، لكن الانشغالَ في مُشاركةِ منتخب الشَبابِ بمونديال الأرجنتين أخّرت هذا اللقاء وشرحَ درجال تفاصيلَ العقد الذي يتضمنُ شقين، دوري المُحترفين والآخر يخص الفئاتَ العمريّة، بالإضافةِ إلى مشروع بطاقةِ شبابي ومشروع الحلم “.

وأكد درجال وفقاً للبيان، إن “الدعمَ اللامحدود من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني منحنا الثقةَ بالمُضي قدماً في إبرامِ هذا العقد وتطوير كرةِ القدم بكل مفاصلها، ونأملُ أن ينعكسَ هذا العقدُ على تَطويرِ الكرةِ العراقيّة”.

وأوضح الاتحاد في بيانه أن “الأندية تعاقُدَ الاتحاد مع رابطةِ الدوري الإسبانيّ، وعدّوها خطوةً مهمةً ومُميزةً في انتقالِ الكرة العراقيّةِ على مسار التطورِ واللحاق بمصاف الدول المُتقدمة كروياً”.

وأشار إلى إن “الاتحاد شكل لجنةً من المكتبِ التنفيذيّ وعددٍ من مُمثلي الأندية لتَدوينِ معوقاتِ الأندية التي تواجه طريقها في الانتقال لدوري المُحترفين، وستقدم لدولةِ رئيس الوزراء للنظر بها، وتذليل تلك المعوقات، وإيجاد المُعالجاتِ المُناسبة لها من أجل أن يظهرَ دوري المُحترفين بصُورةٍ رائعةٍ تخدمُ كرتنا وتطورها نحو الأحسن”.

زر الذهاب إلى الأعلى