محلي

المشاريع المتلكئة.. دعوات نيابية لوضع الشركات المنفذة على القائمة السوداء

اكد عضو لجنة الخدمات النيابية محما خليل، ان بغداد لها حصة الاسد من المشاريع المتلكئة، مشددًا على الإسراع بمعالجة هذا الملف من أجل إعادة هذه المشاريع إلى العمل ومعاقبة الشركات المقصرة.

وقال خليل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “عدد المشاريع المتلكئة في عموم العراق يبلغ أكثر من 600 مشروع، معظمها في العاصمة بغداد، حيث إن هذه المشاريع بانتظار النظر فيها من قبل الحكومة والجهات المعنية”.

وأضاف أن “من أبرز أسباب تلكؤ هذه المشاريع هو الفساد وسوء الإدارة، كما أن عدم وجود الغطاء المالي وتردي الوضع الأمني في الأوقات السابقة أدى إلى ترك الكثير من الشركات الأجنبية لمشاريعها التي أصبحت مجرد أطلال”، مبينًا أن “هناك تحديات أخرى مثل إجراء انتخابات مجالس المحافظات والتي بسببها ارتأت الحكومة تنفيذ عدد من المشاريع من أجل عدم استغلالها في ملف الدعاية الانتخابية”.

وشدد عضو لجنة الخدمات النيابية على ضرورة وضع الشركات المتلكئة في القائمة السوداء وإصدار عقوبات بحقها نتيجة لهذه التلكؤات التي حدثت وهدر الكثير من الأموال وأن لا يتعدى عام 2024 إلا والحكومة حلت هذا الملف بالكامل وبصورة نهائية من خلال معاقبة الشركات المنفذة وإعادة هذه المشاريع إلى العمل مجددًا.

زر الذهاب إلى الأعلى