سياسية

اثر ازمة الدولار المفتعلة ..الفتح يطالب بتسليم مذكرة احتجاج للسفيرة الامريكية

اكد تحالف الفتح، الثلاثاء، على ضرورة تسليم السفيرة الامريكية مذكرة احتجاج من قبل الحكومة اثر ازمة الدولار التي افتعلتها واشنطن، فيما اكد ان ديون النظام السابق الزمت العراق بايداع الأموال في البنك الفدرالي.

وقال عضو التحالف محمود الحياني في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “ديون النظام السابق التي يلتزم بها العراق كانت سببا في تحويل أموال بيع النفط الى البنك الفيدرالي”، مشيرا الى ان “أمريكا تتخذ من تواجد أموال العراق في البنك الفدرالي وسيلة ضغط على الحكومة العراقية من اجل تمرير بعض القرارات السياسة التي تصب في مصلحتها”.

وتابع، ان “موقف الشعب والحكومة دائما ما يكون ضد جميع التدخلات الخارجية بالشؤون الداخلية للعراق وفي مقدمتها أمريكا”، لافتا الى ان “تلكؤ العمل الذي احدثته الحكومات السابقة ساهم بشكل كبير في وصول العراق الى مرحلة الضعف الدبلوماسي التي يتواجد فيها حاليا”.

وبشأن اتخاذ إجراءات ضد واشنطن استطرد الحياني، ان “تسليم مذكرة احتجاج للسفيرة الامريكية من الحكومة اقل ما يمكن الرد به بعد ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار التي افتعلتها أمريكا”، مبينا ان “نجاح العراق مرهون في تحقيق الاكتفاء الداخلي واستقرار العراق على المستوى الاقتصادي”.

زر الذهاب إلى الأعلى