رياضة

تشيلسي دفع مليوني إسترليني كشرط جزائي بعد إقالة لامبارد

كشفت تقارير صحافية قيمة ما تقاضاه المدير الفني السابق لفريق تشيلسي فرانك لامبارد، مقابل إقالته من منصبه، بعد تراجع نتائج “البلوز” في الموسم الحالي، رغم التدعيمات القوية التي أبرمها النادي اللندني.

وذكرت صحيفة صن البريطانية أن فرانك لامبارد حصل مليوني جنيه إسترليني مقابل الإطاحة به من منصبه كشرط جزائي في تعاقده.

كما كشفت الصحيفة عن قيمة الأموال التي دفعتها إدارة نادي تشيلسي للمديرين الفنيين خلال الفترة التي سيطر خلالها رجل الأعمال الروسي أبراموفيتش منذ عام 2003 وحتى الإطاحة بفرانك لامبارد.

وأكدت الصحيفة أن نادي تشيلسي دفع نحو 112 مليون جنيه إسترليني حتى الآن للمدربين الذين تولوا المسؤولية منذ امتلاك أبراموفيتش النادي خلال السنوات الماضية وحتى الآن.

وجاء على رأس القائمة من المدربين الذين استفادوا من قيمة الشرط الجزائي أنطونيو كونتي الذي حصل على 26.6 مليون جنيه إسترليني، يليه البرتغالي جوزيه مورينيو والذي حصل على 23.1 مليون، بالإضافة إلى 8.3 مليون في ولايته الأولى ليصل الإجمالي 31.4 مليون إسترليني.

كما حصل البرازيلي لويس فيليب سكولاري على 12.6 مليون جنيه إسترليني من النادي شرط جزائي، بينما حصل أندريه فيلاس بواش على 12 مليوناً، وكارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لفريق إيفرتون على 6 ملايين، بالتساوي مع كلاوديو رانييري، و5.2 مليون للإسرائيلي أفرام غرانت، فيما لم يحصل كل من غوس هيدنيك ورافائيل بينيتيز على شروط جزائية من النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى