محلي

مجلس الوزراء يصادق على تعديل قانون ٢٤ لسنة ٢٠١٣ الخاص بالمتفرغين الزراعيين

أعلن وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الثلاثاء، عن مصادقة مجلس الوزراء على تعديل قانون ٢٤  لسنة ٢٠١٣ والخاص بالمتفرغين الزراعيين.

وقال بيان للوزارة تلقت “تقدم” نسخة منه، انه  “بناءا على ما تم عرضه من قبل وزير الزراعة خلال اجتماع مجلس الوزراء، فقد صادق مجلس الوزراء على تعديل قانون ٢٤  لسنة ٢٠١٣ والخاص بالمتفرغين الزراعيين”، مبينا انه “تم منحهم في ضوء التعديلات الجديدة حق التملك بدون بدل، واتاحة فرصة التعاقد بدون مزايدة علنية والشمول بقانون التقاعد، وامكانية نقل الملكية للورثة”.

واوضح وزير الزراعة بحسب البيان، انه “بضمن أولويات الوزارة تعديل قانون التفرغ لامتصاص البطالة وتشغيل المهندسين الزراعيين  والاستفادة من خبراتهم الزراعية في تطوير القطاع الزراعي، وحماية المنتج المحلي، حيث يعد هذا التعديل انتصارا للقطاع الزراعي، والتي وضعت الأمور في نصابها الصحيح، وتم توجيه الدعم والاسناد لهذه الشريحة المهمة لتكون  حاضرة بالعمل الزراعي ويتم ممارسة  الاختصاص مع ضمان الحقوق المالية”.

واكدت الوزارة، “مضيها بدعم هذه الشريحة المهمة بكل إمكانياتها وتوفير الدعم اللوجستي لترجمة قرار مجلس الوزراء الموقر والنهوض بالعمل الزراعي وبشقيه النباتي والحيواني دعما للاقتصاد الوطني“.

زر الذهاب إلى الأعلى