محلي

التجارة توزع الوجبة الأولى من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة

 اعلنت وزارة التجارة، السبت، انها صرفت الوجبة الأولى من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة للموسم التسويقي 2020.

وقال الناطق الرسمي للوزارة محمد حنون ، في بيان نقله عن الوزير علاء الجبوري، وتلقت “تقدم” نسخة منه، إن “ملاكات الوزارة في بغداد والمحافظات وزعت الوجبة الأولى من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة للموسم التسويقي 2020″، لافتا إلى أن “قيمة تلك المبالغ تبلغ 100 مليار دينار عراقي”.

واضاف الجبوري، إن “الوزارة اعتمدت على آليات الاسبقيات في التوزيع وفق الكميات المسوقة إلى مراكز التسويق  في بغداد والمحافظات من خلال لجان فنية وإدارية سعينا من خلالها إلى تحقيق مبدأ العدالة والاسبقية في التوزيع”، مشيرا إلى أن “الوزارة استكملت توزيع هذه الوجبة وهي بصدد انتظار مبالغ جديدة من وزارة المالية سنقوم بمتابعتها من خلال التنسيق مع وزارة المالية لاضافة مبالغ اخرى لوزارة التجارة بغية توزيع وجبات جديدة من المستحقات الفلاحين والمزارعين”.

 وأكد، “سعي الوزارة لاستكمال توزيع هذه المبالغ رغم الظروف المالية الصعبة التي تواجه البلاد نتيجة انخفاض اسعار النفط، لكن هذا يأتي في إطار دعم الحكومة المتمثلة برئيسها مصطفى الكاظمي إلى الفلاحين العراقيين بغية المساهمة بشكل كبير لزراعة الحبوب وبالتالي اعتماد العراق ذاتيا على هذه الكميات وعدم القيام بتوريد كميات اخرى من مناشئ عالمية”.

وبين الجبوري، ان “نوعية الحنطة العراقية لهذا الموسم تعد من افضل نوعيات الحنطة على مستوى المنطقة والعالم وقد تم تجربتها من خلال لجان فنية في جميع مراكز التسويق بغية معرفة جودتها واتضح انها من افضل الكميات المسوقة خلال السنوات الاخيرة ، وتم تجهيز كميات منها للمواطنين عبر تجهيز الطحين لجميع محافظات البلاد عن طريق نظام البطاقة التموينية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى