سياسية

غوتيريش يؤكد تسلم رسالة السيد علي السيستاني حول حرق المصحف الشريف

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، اليوم السبت، تسلم رسالة المرجع الأعلى بالعراق السيِّد علي السيستاني، فيما اكد أنه سيقوم بإعداد رسالة جوابية للمرجع الأعلى.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين تلقى، إتصالًا هاتفيّاً من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وجرى خلال الإتصال مناقشة الاساءة التي تعرض لها القرآن الكريم من شخص عراقيّ يقيم في مملكة السويد”.

وقدم فؤاد حسين، خلال الاتصال، شرحًا أنَّ “هذه الأعمال تثير وتنمي مشاكل متعددة بين دول العالم الإسلاميّ والمجتمعات الأوروبيَّة، التي تقع فيها هذه الأحداث والمواقف”.

وأضاف، أن “هذه الأعمال بدورها تغذّي ظاهرة الاسلاموفوبيا والأفكار المتطرفة والإرهابيَّة وتزرع الكراهيَّة والعنف في عموم بلدان العالم”.

وأكد على “ضرورة العمل دوليًا لمحاربة هذه الأفكار التي تؤدي للإساءة للمقدسات ورموزها وحرق الكتب السماويّة ومنها القرآن الكريم”.

من جانبه، أكَّد الأمين العامّ للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش أنه “تابع هذا الحدث، وكذلك ردود الأفعال في العراق والعالم الإسلاميّ”.

وأعرب عن استنكاره وادانته “لهذا الفعل الشنيع”، مُؤكِّدًا على “ضرورة العمل لمُواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا”.

وأضاف: “أستلمت رسالة سماحة المرجع الأعلى السيِّد علي السيستاني، وأقدر عاليًا جهود سماحته”، مُنوهاً إلى أنه “سيقوم بإعداد رسالةً جوابية بهذا الشأن”.

وفي الختام، قدم فؤاد حسين شكره إلى “الأمين العامّ للأمم المتحدة على موقفه والذي عبر عنه الأمين العامّ المساعد لشُؤُون الحضارات العريقة في البيان الذي صدر عنه، وإهتمامه الكبير برسالة سماحة السيِّد علي السيستاني”.

ولفت إلى، أن “الجميع يعملون ويسعون من أجل تحقيق الأمن والسلام والتعايش السلمي ومحاربة الأفكار المتطرفة”.

زر الذهاب إلى الأعلى