محلي

النقل تعلن اكتمال متطلبات مشروع قطار بغداد المعلق: “بانتظار التخصيصات المالية”

كشفت وزارة النقل، اليوم السبت، إكمال كافة المتطلبات لإتمام التعاقد مع شركات متخصصة لمباشرة العمل في مشروع قطار بغداد المعلق.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، إنّ الوزير رزاق محيبس السعداوي وجّه باستكمال جميع متعلقات وإجراءات استملاك الأراضي والأبنية المتعارضة مع مسار المشروع، عن طريق المحاكم المختصة.

واكد، أنّ مشروع القطار المعلق بإنتظار إطلاق التخصيصات المالية لدعوة الشركات الأجنبية المتخصصة والتفاوض معها لاحالة المشروع على احداها، والتعاقد معها على التنفيذ والبناء والتجهير بحسب الضوابط والتعليمات الحكومية النافذة.

ونوّه البيان بأنّه تمت إقامة الدعاوى القضائية الخاصة لدى المحاكم المختصة (في الكاظمية والأعظمية) لغرض استملاك الأراضي والمباني المتعارضة مع المشروع، مؤكدا أن الوزارة بانتظار إطلاق التخصيصات المالية الخاصة بالمشروع بعد إدراجه ضمن مشاربع الوزارة في موازنة العام ٢٠٢٣، لغرض المباشرة بنقل وتحويل الخدمات الخاصة بالبنية التحتية المتعارضة مع مسار المحطات.

ونبّه الى أن تصاميم المشروع وكافة المتطلبات الخاصة بتنفيذها، قد أنجزت بشكل كامل، مشيرا الى ان هناك متابعة حثيثة للمشروع من قبل معالي الوزير.

وزاد البيان، أن المشروع يشكل منظومة نقل متكاملة في العاصمة بغداد؛ اذ سيقدم خدمات مهمة لأغلب المناطق ذات الكثافة السكانية العالية عبر مروره بأطراف بغداد وصولاً الى المراكز الحيوية داخل العاصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى