سياسية

رئيس مجلس النواب: استقرار العراق ينعكس على جيرانه والمنطقة

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، اليوم الاثنين، ان العراق يتبنى سياسة الانفتاح وبناء علاقات متوازنة مع محيطه الإقليمي والدولي، مشيرا الى أن استقرار العراق ينعكس على جيرانه والمنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان ” رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل ، اليوم الاثنين، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف”، مبينا انه “جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين الجارين، فضلا عن بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية”.

وأشار الحلبوسي، خلال اللقاء، إلى أن “العراق يتبنى سياسة الانفتاح وبناء علاقات متوازنة مع محيطه الإقليمي والدولي، ويسعى إلى أن يكون له الدور الإيجابي لتقريب وجهات النظر عن طريق الحوار والمفاوضات، ومجلس النواب العراقي يدعم جهود الحكومة في هذا المجال”، مؤكدا أن “استقرار العراق ينعكس على جيرانه والمنطقة”.

من جهته، أكد ظريف، “رغبة بلاده في التعاون مع العراق في المجالات كافة، والسعي من أجل عراق آمن ومستقر، ناقلاً تحيات وتعازي الرئيس روحاني ورئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف بفاجعة حريق مستشفى ابن الخطيب إلى رئيس البرلمان”، فيما حمَّل رئيس مجلس النواب الوزيرَ “تحياته إلى الرئيس روحاني ورئيس مجلس الشورى”، متمنياً للشعب الإيراني “الاستقرار والازدهار”.

زر الذهاب إلى الأعلى