سياسية

رئيس الجمهورية يتلقى دعوة رسمية لزيارة باكستان

تلقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، دعوة رسمية لزيارة باكستان.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي أن “رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد، وزير الداخلية الباكستاني رانا ثناء الله خان والوفد المرافق له، بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري”.

وأكد “أهمية توطيد التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزه خاصة في المجالات الأمنية والتدريب العسكري، إضافة إلى التعاون التجاري والاقتصادي، مشيرا إلى أن العراق مهتم بتطوير هذه العلاقات وتنميتها والارتقاء بها إلى مستويات وآفاق أرحب وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين العراقي والباكستاني”.

وشدد على “أهمية التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز السلام الإقليمي والعالمي”، مشيرا إلى أن “تركيز رئاسة الجمهورية والحكومة ينصب حاليا على ترسيخ الأمن والاستقرار، مبينا أن العراق وباكستان عانيا من الإرهاب وهذا يتطلب المزيد من التعاون والتنسيق بينهما، لما يشكله الإرهاب من خطر وتحدٍ للأمن والاستقرار في العالم”.

من جانبه أكد وزير الداخلية الباكستاني أن “بلاده تولي اهتماماً خاصاً بالعلاقات الأخوية مع العراق والتي تقوم على أسس الدين والتاريخ والقيم المشتركة، مشيرا إلى أن بلاده تقف مع العراق وتدعم وحدته وسيادته، معربا عن أمله في أن تسهم باكستان بجهود إعادة الإعمار والتدريب العسكري والأمني إضافة إلى التعاون التجاري”.

وأشار وزير الداخلية عبد الأمير الشمري في هذا السياق بأنه “تم منح التسهيلات للزوار الباكستانيين، كذلك تم تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الإجراءات حيث من المؤمل  استقبال (100) ألف زائر باكستاني لأداء مراسم الزيارة الأربعينية”.

ونقل الوزير رانا ثناء الله خان دعوة لرئيس الجمهورية من نظيره الباكستاني الرئيس عارف علوي لزيارة باكستان”.

زر الذهاب إلى الأعلى