سياسية

المالكي: إساءة أوروبا للقران مخطط لضرب العراق.. من يقف وراءه؟

عد عضو ائتلاف دولة القانون، عباس المالكي، اليوم السبت، الإساءة للمصحف الشريف والاقدام على حرقه في أوروبا “مخطط” يهدف لضرب الاستقرار بالعراق وإحداث فوضى داخله، فيما توقع تكرار الجريمة امام سفارات العراق بأوروبا بالفترة المقبلة.

وقال المالكي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “دول أوروبية ستعمل على تكرار جريمة إحراق القرآن الكريم أمام سفارات العراق خلال الفترة المقبلة”، لافتاً الى أن “إحراق القرآن أمام السفارة العراقية يؤكد استهداف بغداد بصورة رئيسية بهذا المخطط”.

وأضاف، أن “مخطط الإساءة للقرآن يهدف لعزل العراق عن العالم وإحداث فتنة داخلية”، مؤكداً “ضرورة اتخاذ موقف إسلامي جماعي لمنع تحقيق اهداف مخطط حرق القرن الكريم”.

وأوضح عضو ائتلاف المالكي، أن “موقف العراق منفردا لن يؤثر إزاء الإساءة للقرآن، ولابد من توحيد المجتمع الإسلامي”، مبيناً أن “حرق القرآن أمام السفارات العراقية يؤكد أن أطرافا تقف وراءه لهدف معين”.

وتزداد حالات حرق كتاب الله المقدس، في أوروبا لاسيما بعد قيام المتطرف سلوان موميكا بحرق “القرآن” والعلم العراقي امام السفارة العراقية في عاصمة السويد، واتبعه شخص أخر أقدم على نفس الخطوة في الدنمارك، وهو ما اثار مشاعر غضب العراقيين.

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، بقطع العلاقات الدبلوماسية وطرد السفيرة السويدية من بغداد، بعد سماح السلطات السويدية بتكرار حداثة حرق القرآن.

زر الذهاب إلى الأعلى