محلي

مطالبات بتدخل الحكومة الاتحادية لحل مشكلة رواتب موظفي السليمانية

طالب النائب السابق غالب محمد، بتدخل الحكومة الاتحادية لحل مشكلة تأخر صرف رواتب موظفي السليمانية والالتفات الى طلباتهم، لافتا الى ان أهمية قيام السوداني بزيارة السليمانية للاطلاع عن كثب على مطالب الموظفين.

وقال محمد  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “موظفي السليمانية يتظاهرون لأكثر من شهرين بسبب تأخر صرف رواتبهم من دون حصولهم على أي استجابة من قبل السلطة التنفيذية”.

وأضاف ان “هناك حاجة ماسة لقيام رئيس الوزراء بالذهاب الى السليمانية واللقاء بالموظفين من اجل تلبية احتياجاتهم وتحقيق طلباتهم، خصوصا فيما يتعلق بأزمة الرواتب التي تعد المشكلة الأبرز داخل هذه المحافظة”.

وبين ان “موظفي السليمانية يطالبون بربط برواتبهم بشكل مباشر بالحكومة الاتحادية ومن خلال المصارف الرسمية المعتمدة الرافدين والرشيد، بدلا من البقاء تحت سلطة حكومة بارزاني، وهو مايحتم على الحكومة الاتحادية التدخل لحل ازمة الرواتب”. في وقت سابق من اليوم، اكد القيادي بدولة القانون، سعد المطلبي، أن الكثير من الأموال أوقفت إرسالها الحكومة الاتحادية الى المحافظات الجنوبية”، متسائلاً: “ما المسوغ أو السند القانوني الذي اعتمدت عليه الحكومة الاتحادية لإرسال هذه الأموال الى إقليم كردستان؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى