سياسية

وزيرة المالية: ماضون بحزمة من الإصلاحات لتوفير متطلبات نهضة اقتصادية بالعراق

أكدت وزيرة المالية، طيف سامي ، اليوم الأحد، أن الحكومة عاقدة العزم على المضي في حزمة من الإصلاحات الجوهرية من أجل توفير متطلبات نهضة اقتصادية متوازنة في البلد.

وذكر بيان لوزارة المالية، أن “وزيرة المالية طيف استقبلت مدير مكتب البنك الدولي في العراق ريتشارد عبدالنور ومدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا جون كرستوف”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء شهد مناقشة سبل ترسيخ التعاون المشترك بين العراق والبنك الدولي، والتأكيد على استمرار التنسيق الثنائي في مجال التعاون لتعزيز التنمية المستدامة في قطاعات المال والاقتصاد والاستثمار، وبما يتوافق مع رؤية الحكومة العراقية الهادفة إلى الاستفادة من كافة أشكال الدعم الدولي اللازم لإسناد المشاريع التنموية في العراق”.

وثمنت الوزير طيف سامي “الدور الذي يضطلع به البنك الدولي في دعم التوجهات الإصلاحية الحكومية”.

وأكدت أن “الحكومة عاقدة العزم على المضي في حزمة من الإصلاحات الجوهرية من أجل توفير متطلبات نهضة اقتصادية متوازنة في البلد، عبر تنويع مصادر الدخل وإشراك القطاع الخاص في مجمل النشاط الاقتصادي وفتح آفاق جديدة من الفرص التنموية الواعدة في العراق”.

من جهته أعرب ممثلو البنك الدولي، عن “مساندتهم لجهود الحكومة العراقية في حزمة الإصلاحات التي تعمل على إنجازها، على الرغم من  التحديات الاقتصادية العالمية”، مثنيا بالوقت نفسه على “التوجهات لتحقيق التكامل الاقتصادي الإقليمي بالشراكة مع بقية دول المنطقة بما يخدم تعزيز ركائز الاقتصاد الوطني وازدهاره”.

زر الذهاب إلى الأعلى