أمن

اللواء رسول يعلن نتائج التحقيق بحادثة العمرانية في ديالى

اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، نتائج التحقيق بحادثة العمرانية في ديالى.

وقال اللواء رسول، في مؤتمر صحفي، ان “رئيس الوزراء واصل متابعته الحثيثة للجنة المشكلة، بشأن حادثة العمرانية في ديالى”، مبينا ان “اللجنة أوصت بتشكيل مجلس تحقيقي، بحق كل من مدير قسم شرطة الوجيهية، لإهماله الوظيفي وضابط مركز شرطة الدولية لتناقض أقواله”.
واضاف انه “تم تشكيل مجلس تحقيقي بحق مدير قسم استخبارات ومكافحة إرهاب المقدادية، لعدم متابعته الميدانية لقاطع المسؤولية، كما تقرر عرض هؤلاء على لجنة تنفيذ تعليمات رقم 1 لسنة 2012، للبت في إحالتهم إلى التقاعد”.
واوضح اللواء رسول، انه تم “الإيعاز إلى وزارة الداخلية لنقل ثلاثة ضباط اثنين، منهما برتبة عميد وآخر برتبة عقيد، إلى قسم شؤون قوى الأمن الداخلي لشؤون الشرطة، وإلايعاز لوزارة الدفاع بتشكيل مجلس تحقيقي، بحق مدير قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات ديالى، لعدم تنسيقه مع باقي الأجهزة الأمنية”.
وتابع: “الإيعاز إلى جهاز الأمن الوطني لتشكيل لجنة تحقيقية، بحق منسوبهم ضابط أمن الوجيهية وابي صيدا، لعدم متابعته لقاطع المسؤولية ونقله إلى خارج محافظة ديالى”، والإيعاز ايضا إلى قيادة العمليات المشتركة، لإعادة النظر بانفتاح القطعات الماسكة في قيادة عمليات ديالى”.
واشار الناطق باسم القائد العام، الى انه تم “الإيعاز إلى وزارة الداخلية، لنصب منظومات كاميرات حديثة وأبراج كونكريتية في قاطع الوقف، اضافة الى الايعاز لقيادة عمليات ديالى، لتنفيذ عملية تعرضية في قاطع الوقف وتطهيرها من عصابات داعش الإرهابية”.
واكد انه تم “الإيعاز إلى قيادة عمليات ديالى، لتنفيذ عملية تعرضية في قاطع الوقف، وتطهيرها من عصابات داعش الإرهابية، والإيعاز إلى شرطة محافظة ديالى لتعزيز الملاك البشري، في مراكز الشرطة بالمحافظة بالخصوص قاطع الوقف”.
وختم الناطق باسم القائد العام: “تشكيل فريق عمل من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ديالى، لمتابعة المنفذين وإصدار أوامر قبض وتحرٍ بحقهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى