دولي

الإمارات واليابان توقعان اتفاقًا لتعزيز التعاون في النقل الجوي

وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني اتفاقاً مع سلطة الطيران اليابانية، لتعزيز علاقات النقل الجوي الثنائية، وذلك في ختام جولة مباحثات استمرت يومين، في العاصمة اليابانية طوكيو.

ترأس وفد الدولة خلال الجولة، نائب المدير العام في الهيئة العامة للطيران المدني عمر بن غالب.
وتم التوصل إلى الاتفاق لتعزيز التعاون في مجالات النقل الجوي وزيادة الحركة الجوية بين البلدين، واشتمل على رفع الشروط الأولية لتشغيل ناقلاتنا الوطنية إلى مطاري هانيدا وناريتا في طوكيو، وهو خطوة كبيرة نحو تسهيل حركة السفر بين البلدين، كما منحت سلطة الطيران اليابانية حقوق تشغيلية لرحلات الشحن إلى مطار ناريتا، الذي يُعتبر من أهم المطارات العالمية للشحن الجوي.
وقال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي: “إن الاتفاق الذي تم توقيعه في ختام جولة المباحثات تخدم جهود التعاون الثنائي وتعزز الشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة بين البلدين”.
وأضاف أن الاتفاق سيسهم في توسيع نطاق تشغيل ناقلاتنا الوطنية، وسيوفر فرصًا جديدة لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين الإمارات واليابان، مما سيعود بالنفع على النمو الاقتصادي لكلا البلدين.
ومن الجدير بالذكر أن هذا الاتفاق يأتي كجزء من جهود الإمارات المستمرة لتعزيز شبكة النقل الجوي العالمية، وتوسيع العلاقات مع الشركاء الدوليين، حيث وقعت الدولة أكثر من 187 اتفاقية تعاون في مجالات النقل الجوي مع مختلف دول العالم، وهو ما يوفر بنية تشريعية وتنظيمية داعمة لنمو أعمال ناقلاتنا الوطنية ويخلق جسور تواصل متينة مع الأسواق الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى