دولي

سيؤول تفرض عقوبات على 11 فرداً من كوريا الشمالية

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات أحادية الجانب على 11 فرداً كورياً شمالياً، متورطين في تطوير الأقمار الاصطناعية والصواريخ الباليستية، وذلك رداً على إطلاق بيونغ يانغ قمراً اصطناعياً للتجسس العسكري الأسبوع الماضي.

وجاء هذا الإعلان في نفس اليوم الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة واليابان وأستراليا، فرض العقوبات الخاصة بها على بيونغ يانغ بسبب إطلاق قمر اصطناعي للتجسس العسكري، وهي المرة الأولى التي تفرض فيها الدول الأربع عقوبات على كوريا الشمالية في نفس الوقت تقريباً، وفقاً لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وتنطبق العقوبات على 5 أفراد، وهم ري تشول-جو، وكيم إن-بيوم، وكو كوان-يونغ، وتشوي ميونغ-سو من الإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي، وكانغ سون، مدير مجمع ريونغ سونغ للآلات، لتورطهم في تطوير الأقمار الاصطناعية وشراء الإمدادات.

وتضم القائمة أيضاً الفريق كيم تشون-كيو من الجيش الشعبي الكوري، واثنين من المسؤولين من إدارة صناعة الآلات في كوريا الشمالية، ودبلوماسياً في سفارة كوريا الشمالية في روسيا، ورئيس معهد أبحاث، ومديراً في مصنع تايسونغ للآلات، وهم متهمون بالتورط في البحث والتطوير المتعلقين بالصواريخ الباليستية وعملياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى