أمن

الكشف عن جريمة في بغداد

أفادت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، اليوم الجمعة، بتحرير طفل مخطوف بعمر 11 والاطاحة بالجاني برفقة والدة الضحية بعد اتفاقها معه على إبتزاز ومساومة طليقها والد الطفل بمبلغ “500 الف دولار أمريكي”.

وذكرت الوكالة، في بيان، أن “القوات الأمنية حررت طفلا مخطوفا بعمر 11 سنة بعد عودته من المدرسة وإلقاء القبض على الجناة الذين قاما بخطفه وإبتزاز ومساومة والده بمبلغ “500 الف دولار أمريكي” مقابل اطلاق سراح ولده في العاصمة بغداد”.

وأضافت، أن “عملية القبض تمت بعد ورود معلومات لمكتب المنصور لمكافحة الاجرام حول جريمة خطف الطفل وتهديد ومساومة والده بمبلغ من المال من خلال رقم مجهول عبر برنامج الواتساب وإرسال صور ومقاطع فيديو تبين تقييد الطفل وتعذيبه”.

وتابعت: “على الفور ولأهمية الموضوع تم تشكيل فريق عمل مختص للتحري وجمع المعلومات ومعرفة مصير الطفل المخطوف وبعد بذل جهود كبيرة تم التوصل الى مكان الطفل وتحريره من قبل مفارز مكافحة اجرام بغداد والقبض على الجاني مع والدة الضحية”.

وبينت أن “لدى التحقيق معهما تبين اتفاق والدة الطفل المودع في حضانتها مع المتهم واشتراكها معه في جريمة الخطف من اجل مساومة وإبتزاز طليقها والد الطفل المقيم في دولة تركيا بالمبلغ اعلاه”.

وأكدت “التحفظ على الطفل للأطمئنان على سلامته كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية الاصولية بحق المتهمين لتقديمهما الى القضاء لينالا جزاءهما العادل وفق القانون”.

زر الذهاب إلى الأعلى