محلي

العراق يشارك في أعمال الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل في اذربيجان

شارك العراق بوفد رسمي يترأسه وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي في اعمال الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل المقام في العاصمة الاذرية باكو للمدة من 21 – 23 تشرين الثاني 2023.

وأوضح الأسدي أن “المشاركة في هذا المؤتمر تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الدول الإسلامية على صعيد العمل، وتنمية القوى العاملة، وتعزيز مقومات سوق العمل، فضلا عن تبادل التجارب، والخبرات على صعيد معالجة البطالة، مشيرا الى دعم العراق للجهود التي تبذلها منظمة التعاون الإسلامي لدعم تطوير، وتنمية أسواق العمل في الدول الأعضاء”.

وتناقش اعمال الدورة وضع الحلول المبتكرة، ورقمنة خدمات العمل والتشغيل في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، فيما جرت خلال الجلسة الافتتاحية انتخاب رئيس للمؤتمر الاسلامي، والتصويت على النظام الداخلي لمركز العمل الاسلامي من قبل عشر دول اعضاء في المنظمة، يضاف اليها العراق الذي سيوقع غدا على النظام.

كما يناقش وزراء العمل من مختلف الدول الأعضاء في المنظمة خلال المؤتمر سبل معالجة القضايا الحاسمة التي تؤثر على العالم الإسلامي في عالم العمل المتغير، بما في ذلك تأثير التكنولوجيات الجديدة، واتجاهات التوظيف، والحماية الاجتماعية، وكذلك تعزيز انظمة الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى