أمن

المشتركة تكشف تفاصيل خطة حماية الانتخابات.. اطواق امنية من الجيش والشرطة والحشد

كشفت قيادة العمليات المشتركة تفاصيل خطتها الأمنية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات، مؤكدة تشكيلها 3 اطواق امنية مكونة من قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “القائد العام للقوات المسلحة فوض الفريق الأول ركن قيس المحمداوي برئاسة اللجنة الأمنية العليا المشرفة على الانتخابات”، مشيرًا إلى أن “مسؤولية اللجنة هي إعداد الخطط الأمنية الخاصة بحماية مراكز الاقتراع ونقل صناديق الاقتراع والتدخل في حالة حدوث أي حالة شغب أو اعتداء على موظفي المفوضية أو محاولة الاعتداء على صناديق الاقتراع أو المخازن ويجري ذلك بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

وأضاف أن “الخطط الأمنية شخصت بؤر الخلل ووضعت المعالجات اللازمة لها وقمنا بتشكيل لجان فرعية برئاسة قائد العمليات تقوم بزيارة المحافظات وعقدت عدة اجتماعات عبر الدائرة الإلكترونية لتجاوز مثل هذه العقبات”.

وأشار إلى أن “الخطة الأمنية تشمل ثلاثة أطواق أمنية مشكلة من وحدات الجيش والشرطة والحشد الشعبي”، مؤكدًا أن “المراكز الانتخابية سوف تراقب من خلال الكاميرات وسوف تُسجَّل أي عملية خرق بالصوت والصورة”.

وكشف الخفاجي عن “إعداد آلية لتعليم الناخب كيفية الإدلاء بصوته في الاقتراع الخاص دون الخضوع للتأثيرات الخارجية”، منوهًا إلى أن “القوات الأمنية أعادت انتشارها وتوزيع قطعاتها بما يضمن سير العملية الانتخابية”.

زر الذهاب إلى الأعلى