أمن

النزاهة تفكك شبكة تقوم بإصدار كتب تأييد وهويات وهمية في اتحاد نقابات عمال واسط

تمكنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من تفكيك شبكة في  اتحاد نقابات العمال تقوم بإصدار كتب تأييد وذكر أرقام هويات وهميَّة في الكتب؛ بغية تسلم قطع أراض من بلديَّة الكوت.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تم تنفيذها بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بأن فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في واسط وبعد الانتقال إلى مقر اتحاد نقابات العمال في المحافظة، لاحظ إقدام رؤساء نقابات النقل والاتصالات  والزراعيين ونقابة الخدمات بإصدار كتب تأييد وهميَّة للمواطنين تحمل رقماً غير موجود في سجل الصادر، لافتة إلى أن تلك الكتب معنونة لبلديَّة الكوت؛ لغرض تسلم قطعة أرض دون انتساب فعلي للمواطنين إلى النقابة.

وأردفت الدائرة مبينة أن الفريق تمكن، بعد استحصال القرار القضائي، من ضبط كل من رئيس نقابة الخدمات “نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في واسط”، ورئيس نقابة الزراعيين، ورئيس نقابة النقل؛ بتهمةإصدار كتب تأييد وهميَّة للمواطنين، وذكر أرقام هويَّات وهميَّة في الكتب دون وجود تلك الهويَّات، وعدم استيفاء الرسوم القانونيَّة الخاصة بكتب التأييد.

وأضافت إن العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط صور ضوئيَّة من (٨٧٩) كتاباً من كتب التأييد المعنونة إلى مديريَّة بلدية الكوت وسجل الصادر العام لثلاث نقابات للعام ٢٠٢٣، وذلك استناداً إلى أحكام المادة (٧٦) من قانون أصول المحاكمات الجزائيَّة رقم (٢٣ لسنة ١٩٧١).

ونوهت بتنظيم محضر ضبط في العمليَّة؛ بغية عرضه بصحبة المتهمين وجميع المبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص؛ لتقرير مصيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى