محلي

الموارد: رئيس الوزراء أصدر توجيهاً يخص ضفتي نهر دجلة

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس، عن إجراءات فاعلة للمباشرة بالتكسية الحجرية لضفتي نهر دجلة تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أشارت إلى وجود موقف دوري نصف شهري لمتابعة التجاوزات على المياه الجوفية والسطحية بشكل مفصل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، خالد شمال، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مهتم بشؤون قطاعات الموارد المائية، وله  نشاطات بإدارة المياه الاتحادية، حيث وجه مؤخراً بإجراء أعمال التكسية الحجرية لضفتي نهر دجلة للمنطقة المحاذية لطريق السندباد وبعض المناطق الأخرى للحفاظ على ضفتي النهر، وتهيئة مشهد طبيعي للمنطقة”.

وأضاف شمال، أن “إجراءات المناقلة المالية للقيام بالتكسية الحجرية لضفتي نهر دجلة، ستقوم بها وزارة الموارد بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات المالية المعنية”، منوهاً إلى أن “هذا الموضوع نوقش بالمجلس الأعلى للمياه، وبالتالي ستكون هناك إجراءات فاعلة للمباشرة بالعمل، والحفاظ على المال العام”.

وأشار إلى، أن “وزير الموارد المائية عون ذياب، يتابع موقف التجاوزات بشكل يومي، وهناك موقف دوري نصف شهري يشمل أعمال الوزارة بمتابعة التجاوزات على المياه الجوفية والمياه السطحية بشكل مفصل”.

وتابع: أن “الموقف يضم الدعاوى المقامة التي رفعتها الوزارة ضد المتجاوزين، وكل الإجراءات المرتبطة بمتابعة وإزالة التجاوزات، إضافة إلى موقف القضايا التي حسمت بالتنسيق مع القوات الأمنية بمختلف صنوفها”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين الماضي، بإجراء مناقلة مالية لوزارة الموارد المائية لغرض القيام بالتكسية الحجرية لضفتي نهر دجلة بالتوازي مع طريق السندباد في بغداد.

زر الذهاب إلى الأعلى