دولي

الصليب الأحمر: مصدومون من الصور والتقارير الواردة من مستشفى الشفاء

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم السبت، عن صدمتها وفزعها من الصور والتقارير الواردة من مستشفى الشفاء في قطاع غزة المحاصر من قبل الكيان الصهيوني.

وذكرت اللجنة، في تصريح: “نشعر بالصدمة والفزع من الصور والتقارير الواردة من مستشفى الشفاء في قطاع غزة”.

وأعلن مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، في وقت سابق اليوم السبت، قصف الخط الرئيسي للأكسجين من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي، فيما أكد أن الاحتلال حكم على جميع الموجودين بالقتل مع سبق الإصرار.

وقال سلمية، في تصريحات، إنه “تم قصف الخط الرئيسي للأكسجين والاحتلال حكم على جميع الموجودين بالمجمع بالقتل مع سبق الإصرار”، مؤكداً: “لا نستطيع فعل أي شيء للجرحى بسبب انقطاع الكهرباء والأكسجين”.

وأضاف أن “الطائرات المسيرة الإسرائيلية تقصف كل من يتحرك في ساحة المستشفى”، مشيراً إلى “وفاة رضيع الآن، والجثث مكدسة داخل المجمع، ولا يوجد ماء ولا غذاء ولا إنترنت مع تواصل انقطاع التيار الكهربائي”.

ولفت إلى أن “الطواقم الطبية التي لم تغادر المستشفيات منذ 35 يوماً بعضها غادر وهناك عبء كبير على من بقي منهم”، مؤكداً أن “هناك صعوبة كبيرة في توفير المياه بالمستشفيات وسنبقى بلا مياه ولا كهرباء ولا غذاء”.

وأشار إلى أن “أكبر مجمع طبي يخضع للسلطة الوطنية الفلسطينية في غزة والضفة الغربية لا تتوفر فيه مياه ولا كهرباء”، لافتاً إلى أن “العالم الحر يتفرج علينا والعالم العربي والإسلامي يتفرج والأطفال والنساء والجرحى يموتون”.

زر الذهاب إلى الأعلى