محلي

الكشف عن مشروعين جديدين لفك الاختناقات المرورية في بغداد

كشفت دائرة بلدية الكرادة التابعة لأمانة بغداد، اليوم الاثنين، عن مشاريع لفك الاختناقات المرورية ضمن الرقعة الجغرافية، فيما أوضحت تفاصيل مشروعي معسكر الرشيد ومجسر الزعفرانية.

وقال مدير عام الدائرة جاسم محمد، لوكالة الأنباء الرسمية إن “مشاريع فك الاختناقات المرورية ضمن الرقعة الجغرافية لدائرة بلدية الكرادة، تتضمن مشروع تقاطع معسكر الرشيد بالقرب من محطة كهرباء الحرارية جنوب بغداد أسفل جسر معسكر الرشيد، ويشمل أنفاقاً ذهاباً وإياباً باتجاه الزعفرانية والكرادة، فضلاً عن مجسر يمتد من السريع القادم من بغداد الجديدة الى منطقة الزعفرانية”.

وأوضح، أن “المشروع سيسهم في فك الاختناقات المرورية الحاصلة في هذا الموقع بعد دراسة من قبل شركات متخصصة بأعمال حركة المرور والطرق”.

وأشار، الى أن “مشروعاً آخر ضمن مشاريع فك الاختناقات المرورية ويتضمن مجسراً في منطقة الزعفرانية قرب أسواق مريم”، مبيناً أن “هذا المجسر  يقع على شارع 99 ويتقاطع مع شارع الشركات ويهدف الى تخفيف الزخم المروري الحاصل على الشارع الرئيس لمنطقة الزعفرانية”.

وأردف، أن “هناك تعاوناً بين أمانة بغداد ووزارة الإعمار والإسكان، من خلال ورش عمل واجتماعات دورية بشأن أعمال الطرق والجسور”، منوهاً بأن “هناك الكثير من العقبات تم تذليلها أمام الشركات المنفذة للمشاريع منها رفع التجاوزات والمساهمة في رفع التعارضات الموجودة ضمن أعمال هذه الشركات، بالإضافة الى تهيئة أماكن للمهندس المقيم والمعامل الخاصة بالصب و الخرسانة”.

وبشأن التعارضات ذكر محمد، أن “العمل جار على كشف التربة واستدلال التعارضات، والبعض منها تم رفعها”، مبيناً أن “مسألة إعادة التعارضات أوكلت الى الشركات العاملة بأن تقوم بإعادة البنى التحتية التي تتعارض مع المشاريع وعلى نفقتها الخاصة مع تقديم بدائل أو خطوط من قبل الوزارات المختصة الاتصالات والكهرباء وأمانة بغداد”.

وتابع، “هناك اقتراحات عديدة تمت الموافقة عليها لأعمال البنى التحتية”.

زر الذهاب إلى الأعلى