محلي

دعوات نيابية إلى إشراك جميع مؤسسات الدولة والمجتمع في مواجهة خطر المخدرات

دعا رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، عدنان الجحيشي، إلى مشاركة جميع مؤسسات الدولة والمجتمع في محاربة ظاهرة تعاطي المخدرات، مشيدا بتطور عمل الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة هذه الظاهرة المتفشية.

وقال الجحيشي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النواب لاحظت من خلال متابعتها للجهات التنفيذية في الحكومة منذ بداية العام الحالي تعاونًا بين الجهات المختصة في وزارة الداخلية بمتابعة المجرمين والقبض عليهم ووزارة الصحة من خلال فتح المصحات لعلاج المتعاطين”.

وأضاف أن “القضاء على المخدرات بمثابة القضاء على الإرهاب، ولكن يتطلب المزيد من الوقت والجهد، ويحتاج أيضًا إلى ارادة حكومية قوية تشترك بها كل مؤسسات الدولة والشعب العراقي للقضاء على هذه الآفة الخطيرة التي دخلت بيوت العراقيين بدون استئذان ووصلت إلى أبنائنا في المدارس وحتى الجامعات ومن كلا الجنسين”.

وطالب الجحيشي بضرورة تعاون جميع المؤسسات، سواء المؤسسات الدينية أو وزارات الرياضة والشباب والعمل، وألا يقتصر الأمر فقط على وزارة الداخلية من أجل محاربة هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا، ابتداءً من البيت وحتى المدارس والجامعات.” داعيًا “وسائل الإعلام إلى أداء دورها المنشود في محاربة هذه الآفة”.

زر الذهاب إلى الأعلى