أمن

النزاهة تضبط متهمين طلبا (70) مليون دولار لقاء إحالة عقد لتجهيز الطحين

تمكنت ملاكات مُديريَّة تحقيق هيئة النزاهة في بغداد، من الإيقاع بمُعقّبين اثنين مُتلبِّسين بتسلُّم مبلغٍ ماليّ قدرُه (20) ألف دولارٍ؛ مقابل إحالة أحد عقود وزارة التجارة؛ لتجهيز إحدى المواد الغذائيَّـة.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان ان “مُديريَّة تحقيق الهيئة شكل فريق عملٍ من شعبة الضبط فيها، بعد تلقّيها معلوماتٍ عن وجود شخصين يمارسان التعقيب والابتزاز والرشى طلبا من المُشتكي مبلغاً مالياً ناهز (70) مليون دولار؛ لقاء إحالة عقدٍ من إحدى شركات وزارة التجارة خاصٍّ بتجهيز مادَّة الطحين”.

واضاف ان “الفريق، بادر إلى نصب كمينٍ مُحكمٍ للمُتَّهمين، حيث تمَّ الإيقاع بهما في أحد الأحياء وسط العاصمة بغداد مُتلبّسين بتسلُّم (20,000) ألف دولار من المُشتكي والذي يُمثّلُ جزءاً من المبلغ المُتَّفق على تسديده والبالغة قيمته (69) مليون دولارٍ أمريكيٍّ؛ مقابل إحالة عقد تجهيز مادة الطحين بكميَّة (400،000) ألف طنٍّ إلى وزارة التجارة بقيمة (462) مليون دولارٍ أمريكيٍّ”.

وتابعت ان “العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط (6) هواتف نقَّالةٍ بحوزة المُتَّهمين، وأصل هويَّةٍ مزعومٍ صدورها عن مكتب أحد أعضاء مجلس النوَّاب باسم أحد المُتَّهمين بصفة مستشارٍ”، لافتةً إلى أنَّ “أحد المُتَّهمين كان ينتحل اسماً وهمياً؛ لممارسة أعماله غير المشروعة”.

وذكرت انه “تم تنظيم محضر ضبطٍ بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة، على قاضي التحقيق؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهمين”.

زر الذهاب إلى الأعلى