أمن

النزاهة توقع بضابط متقاعد طلب مبلغاً مالياً لقاء إنجاز معاملة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس (26 تشرين الأول 2023)، عن ضبط أحد المُعقّبين “ضابط متقاعد”، جرَّاء طلبه مبلغاً مالياً من أحد المُتقاعدين من شريحة ضحايا الإرهاب، مقابل إنجاز معاملةٍ لصرف فروقات الرواتب.

وأفاد بيان للنزاهة، ان “مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد شكلت فريق عملٍ، بعد تلقّيها شكوى تتضمَّن إقدام أحد المُعقّبين على طلب مبلغٍ ماليٍّ من المشتكي؛ لقاء إنجاز معاملةٍ خاصَّةٍ بالأخير؛ لصرف فروقات رواتب شريحة ضحايا الإرهاب”.

وبينت النزاهة، أنَّ “الفريق قام بنصب كمينٍ محكمٍ للمشكو منه، بالتعاون والتنسيق مع المُشتكي، إذ انتقل الأخير برفقة أحد عناصر شعبة الضبط إلى المكان المُتَّفق عليه وبمُراقبةٍ ومُتابعةٍ من الفريق الذي قام بضبط المُتَّهم الذي تبيَّن أنه (ضابط متقاعد) بعد تسلُّمه من المشتكي الهويَّة التقاعديَّة وبطاقة الماستر الكارد الصادرة عن مصرف الرافدين باسم المشتكي، وتنظيمه وصل أمانة باستلامهما؛ مقابل تسلمه 19 مليوناً و200 ألف دينار الذي يمثل نسبة (35%) من فروقات الرواتب ضمن شريحة ضحايا الإرهاب بعد صرف الفروقات”.

ونوَّهت الى “تنظيم محضرٍ أصوليٍّ بالعمليَّة؛ بغية عرضها بصحبة المُتَّهم والمبرزات المضبوطة أمام أنظار قاضي تحقيق محكمة تحقيق الكرخ الثانية، لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى