دولي

مشاهد ترصد الدمار الهائل في غزة

بثت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، صوراً لحجم الدمار الهائل في قطاع غزة، الذي خلفه القصف الإسرائيلي العنيف، والمستمر منذ 18 يوماً.

وواصلت “سي أن أن” خطابها في الفيديو، قائلة: “تظهر هذه الصور الملتقطة عبر طائرات مسيرة حجم الدمار في قطاع غزة، بينما تواصل إسرائيل حربها ضد حركة حماس الفلسطينية رداً على هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري”.

وأتى القصف الإسرائيلي على مناطق مدنية بالكامل، وفي الفيديو، تظهر منطقة الصحراء في وسط غزة، بأبنتيها الخاوية، والمنكوبة، والخالية من سكانها، الذين يبيتون في العراء، بجنوب غزة، خشية على ما تبقى من أفراد عائلاتهم الناجين من الموت المحتم مع استمرار الغارات العنيفة ليل نهار.

وقالت الشبكة إن أحياء كثيرة سويت بالأرض بما فيها من مدارس ومساجد، وأصبحت غير مأهولة تماماً. 

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فإن أكثر من 5 آلاف مدني فلسطيني قتلوا في غارات إسرائيلية شنت بداية من 8 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وما زالت مستمرة حتى اللحظة، موقعة في كل دقيقة قتلى وجرحى، ومضاعفة معاناة القطاع الصحي الموشك على الانهيار التام في غضون يومين، إذا ما توفر الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات الرئيسية في غزة، المليئة بالمرضى، والجرحى، والمصابين، والنازحين.

وأصبح المستشفى الأهلي العربي “المعمداني” نموذجاً بارزاً لحجم خسائر القطاع الصحي في غزة، بعد أن استهدف مباشرة بقصف إسرائيلي الأسبوع الماضي، خلف حوالي 500 قتيل وآلاف الجرحى.

ومساء أمس الإثنين، ارتكب الجيش الإسرائيلي جريمة جديدة بحق عدة عائلات في مخيم الشاطئ بغزة، راح ضحيتها عشرات القتلى، والجرحى من الأطفال والنساء، بحسب الصحة الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى