دولي

واشنطن تتوقع تصعيد الهجمات على الأمريكيين في الشرق الأوسط

قال وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان، الأحد، إن الولايات المتحدة ترى احتمالاً لتصعيد كبير للهجمات على قواتها في الشرق الأوسط، وإن إيران تسعى لاتساع رقعة الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف الوزيران أن واشنطن لا تريد للصراع أن يتسع، وأن عمليات الانتشار العسكري الأمريكية الأحدث في المنطقة، تهدف إلى الحيلولة دون حدوث ذلك.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لشبكة (إن.بي.سي نيوز)، إن الولايات المتحدة تأمل في إطلاق سراح المزيد من الرهائن لدى حماس، التي شنت هجوماً على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، ما أودى بحياة 1400 شخص.

وتواصل إسرائيل الرد على هذا الهجوم منذ ذلك الحين بغارات جوية مكثفة على قطاع غزة، الذي يقطنه 2.3 مليون نسمة وتديره حماس منذ عام 2006.. ويقول مسؤولون فلسطينيون إن الغارات الجوية الإسرائيلية أدت لمقتل ما يزيد على 4700 شخص حتى الآن.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لشبكة (إيه.بي.سي): “نحن قلقون إزاء التصعيد المحتمل.. في الواقع، ما نراه.. هو احتمال حدوث تصعيد كبير للهجمات على قواتنا ومواطنينا في جميع أنحاء المنطقة”، وأضاف “إذا كانت أي مجموعة أو أي دولة تتطلع إلى توسيع ذلك الصراع والاستفادة من هذا الوضع المؤسف جداً.. نصيحتنا هي: لا تفعلوا ذلك”.

وأرسلت الولايات المتحدة قوة بحرية كبيرة إلى الشرق الأوسط في الأسابيع القليلة الماضية، تشمل حاملتي طائرات وسفن دعم لهما ونحو 2000 من قوات مشاة البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى