سياسيةمحلي

خلال حضوره تجمعاً جماهيرياً لحزب تقدم في ناحية البغدادي الحلبوسي يؤكد: فلسطين عربية وستبقى عربية

حضر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، تجمعاً جماهيرياً لحزب تقدم في ناحية البغدادي.

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يحضر تجمعاً جماهيرياً لحزب تقدم في ناحية البغدادي”.

وقال الرئيس الحلبوسي في كلمة له خلال التجمع، ان فلسطين عربية وستبقى عربية، وسيبقى شعبها ثابتاً في أرضه بكامل سيادته على وطنه ودولته وعاصمتها القدس.

واضاف الحلبوسي ان “اهم حدث يواجه المنطقة ويواجهنا كعرب ومسلمين هو ما يحدث في فلسطين العربية والتي وعينا الى الدنيا وكل فعاليات المجتمع وابانا ومساجدنا وشيوخنا وفعاليتنا الاجتماعية توعينا منذ الصغر بان فلسطين عربية وستعود لاهلها يوما ما”.

 وتابع ان “ما يحصل في فلسطين من المحتل وانهاك لحرمات الشعب وقصف مستمر فيجب ان يكون لنا موقف وموقف الدولة العراقية داعم ومساند للشعب الفلسطيني وحصه في اقامة دولته بكامل ارضه وعاصمتها القدس”، مشددا على انه “ضمن ثوابتنا بحزب تقدم هو ان فلسطين عربية وستبقى عربية وهذا ما علومنا عليه اهلنا كونه تقرير مصير لاهلنا في فلسطين ونرفض كل الانتهاكات التي تحصل عليهم”.

 وبين ان “هنالك حديث ومؤامرة جزء منها تهجير وافراغ غزة من اهلها وهو امر مرفوض جملة وتفصيلا وكان لنا حديث مع شيوخ العشائر في بغداد والانبار وجميع الفعاليات السياسية التي ننسجم معها بالمنهج وكان قرارنا ثابت بوقوفنا مع الشعب الفلسطيني ورفض عمليات التهجير او العمليات التي تسعى لنقلهم الى مكانات اخرى سواء في مصر او في الانبار وهو مرفوض وهذا الموقف ليس تخلينا عن اهلنا في فلسطين فنحن نضعهم على رؤوسنا ولكن اهلنا في فلسطين وطنهم ومكانهم في فلسطين وهو مكانهم الحقيقي لانه في حال تهجيرهم فلن يتم السماح لهم بالعودة الى مناطقهم”.

 واكد الحلبوسي، كما اننا “نرفض ان يتم ضرب المحافظة بحجج واهية فهنالك قرار للدولة العراقية بكل مؤسساتها التشريعية والتنفيذية وهو قرار ملزم للجميع فليس من حق كل طرف يتحرك او يصرح كيفما يشاء وعلينا الالتزام بقرار الدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى